موانئ دبي تعزز التجارة في آسيا والمحيط الهادئ بـ51 مكتباً جديداً للشحن

تساهم الشبكة الموسعة التي تركز على الشحن الجوي والبحري في تعزيز البنية التحتية المتفردة لمجموعة موانئ دبي العالمية، من الموانئ والمحطات إلى المستودعات والشاحنات وشبكة السكك الحديدية والسفن. هذا التوسع يمكن الشركات من تبسيط عمليات سلاسل التوريد بشكل فعال.

موانئ دبي تعزز التجارة في آسيا والمحيط الهادئ بـ51 مكتباً جديداً للشحن

تعزيزاً لدورها في إدارة التدفق التجاري عبر موانئها ومحطاتها، أصبحت مجموعة موانئ دبي العالمية الآن قادرة على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات اللوجستية، مما يتيح مرونة أكبر في تلبية احتياجات العملاء عبر مختلف القطاعات، الحضور الموسع في المدن التي تدير فيها المجموعة موانئ أو محطات حاويات يعزز من سلاسة تدفق البضائع وسير عمليات الشحن.

تشمل الخدمات اللوجستية المتاحة إدارة الطلبات والمنشأ، المناولة في الموانئ، إدارة الشحنات البحرية والجوية، فضلاً عن خدمات التخليص الجمركي والتخزين في المقصد. تقدم “دي بي ورلد” أيضاً خدمات ذات قيمة مضافة مثل التمويل التجاري وخدمات السلع الأساسية، نقل السيارات في الحاويات، وإعادة الشحن عبر مراكز ذات مستويات خدمية متقدمة. كل هذه الخدمات يمكن الوصول إليها من خلال نافذة رقمية واحدة تديرها مجموعة متكاملة من أكثر من 500 متخصص في تكنولوجيا المعلومات، مما يتيح للمتعاملين تتبع بضائعهم في الوقت الفعلي وإدارة رحلات الشحن بسهولة.

فرص النمو القوية في آسيا والمحيط الهادئ

تقدم منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر فرصة للشركات لتحقيق طموحاتها، وتستعد مجموعة موانئ دبي العالمية لتكون المزود الرائد لحلول سلاسل التوريد المتكاملة في هذه المنطقة. تعتبر آسيا والمحيط الهادئ الأسرع نمواً في مجال الخدمات اللوجستية، ومن المتوقع أن تمثل 40% من الإيرادات العالمية للخدمات اللوجستية التعاقدية بحلول عام 2027. هذا العام، تعتبر المنطقة الأسرع نمواً في العالم من حيث الصادرات والواردات بنسب نمو تتجاوز 5%.

بالإضافة إلى توسيع شبكة الشحن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، عززت المجموعة قدراتها في مجالات أخرى من الخدمات اللوجستية على مدار الأشهر القليلة الماضية. وتشمل هذه الجهود:

استثمار بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، لتطوير مركز موانئ دبي العالمية للوجستيات في ميناء بوسان الجديد، والذي سيقدم خدمات لوجستية متكاملة ذات قيمة مضافة، ويتوقع أن يتعامل مع نحو 80 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً سنوياً بحلول عام 2028.

الاستحواذ على شركة سافان لوجيستكس، مشغل ميناء سافاناكيت الجاف في لاوس، الذي يقع في قلب الممر الاقتصادي الشرقي-الغربي ويربط الأسواق عبر الهند الصينية.

إدخال خدمة السكك الحديدية اليومية التي تربط ميناء بوتاني في سيدني بمحطة ينورا متعددة الأنماط، مما يوفر بديلاً للنقل بالشاحنات، ويعزز الربط التجاري ويقلل من أوقات العبور والتكاليف في نيو ساوث ويلز.

هذه المبادرات والجهود المستمرة تعكس التزام “موانئ دبي” بتعزيز دورها الرائد في تقديم حلول لوجستية متكاملة تدعم النمو الاقتصادي وتسهيل حركة التجارة العالمية.